This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

توزيع الوجبة الثانية من افران (تنانير)الغاز على النساء المستفيدات في منطقة البياع
01/10/2012

 


 مركزارشاد ورعاية المواطنين- فرع البياع/بغداد

ضمن المرحلة الثانية من مشروع  (الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة) تم صباح يوم الاربعاء 21/12/2011 توزيع الوجبة الثانية من افران (تنانير) الغاز وذلك في مقر (مركز ارشاد ورعاية المواطنين/ البياع).

لقد بلغ عدد هذه الافران التي تم توزيعها (10) افران مع ملحقاتها كاملة، على المستحقات المشمولات بذلك، واللواتي تم تنظيم استمارات لهن وبضمانة (منظمة عين الرحمة الألهية لتطوير المرأة) وحسب الآلية المتبعة في التوزيع .

بالرغم من بساطة المشروع الا ان ماحققه خلال المرحلة الأولى من نجاح خصوصا في منطقة (حي العامل) المتاخمة لمنطقة (البياع) والتي يقطنها اغلبية فقيرة من العمال،  قد زادت من وتيرة الطلبات للحصول عليه.

(ايمان صادق عودة) ارملة شهيد لديها  اربعة ايتام وعمرها لا يتجاوز الثلاثين عاما، قالت: "ان عدم وجود اي مورد رزق لها وان اولادها جميعهم من القصر قد دفعها وبقوة لمراجعة المركز والتسجيل للحصول على هذه السلعة، لأنها سوف تساعد في الحصول على (لقمة عيش) لها ولأطفالها"

اما (ميثاق علي خضير) ارملة شهيد تولد 1972 ولديها خمسة ايتام، فقد ذكرت "ان المعيل الوحيد للعائلة هو ابنها الاكبر الذي يعمل باجور يومية (وانها نذرت ان تكون اول وجبة خبز بهذا التنور سوف تكون (خبز العباس) لتوزيعه على الجيران)"، وهذا ما سوف تقوم به اليوم بمجرد وصولها الى البيت للايفاء بنذرها.

(اخلاص عباس محمد) تولد 1967 وهي ارملة شهيد ولديها ثلاث ابناء، فقد اكتفت بالدعاء لمن ساهم في هذا المشروع ومكنها من الحصول على التنور الذي كان من اغلى امنياتها البسيطة.

يذكر ان الآلية الجديدة لهذا المشروع تعتمد على القيام بتسجيل المستفيدات شهريا والتحري عنهن ومن ثم تجهيزهن بالتنانير  وذلك لضمان العدالة في التوزيع ولاعطاء المشروع مصداقية في الاوساط التي تستفاد من خدماته.

 

 

مع التقدير

 

وليد عبد الامير

21/12/2011